لهذه الأسباب عليك دراسة الشئون المالية في الإمارات العربية المتحدة

إكتسبت دراسة العلوم المالية والمصرفية أهمية فى الوقت الحالى نظراً لإنتشار الأعمال الحرة وإحتياج سوق العمل لخريجين أكفاء فى المجالات الإدارية والمصرفية والعلوم المالية هى مجال دراسى يهدف لتزويد الطلاب بالمعرفة الأكاديمية المهنية اللازمة للعمل فى القطاعات المالية والإدارية والمصرفية وتأهيل الطلاب للعمل فى شركات تداول الأسهم وشركات البورصة وأسواق المال الدولية. ويُعتبرهذا التخصص من التخصصات الحديثة الهامة، ومن أهم تخصصات العالم ومن أكثرها عائداً مادياً. بعد الإنتهاء من الدراسة فإن الخريجين أمامهم العديد من المجالات التى يمكنهم العمل من خلالها كما أن بإمكان الطلاب الإستمرار فى العمل الأكاديمى.

shutterstock_224670094برامج دراسة الشئون المالية فى دولة الإمارات

ترتكز الجامعات فى برامجها الدراسية فى العلوم المالية والمصرفية على تطبيق إستراتيجيات تعليمية عالية الجودة وذات مقاييس دولية لتأهيل الطلاب بدرجة عالية من الكفاءة، وأيضاً لإعدادهم ككوادر بشرية فى مراكز قيادية فى أوطانهم، أيضاً فإن الدراسة تقوم على إستخدام أحدث تقنيات التعليم المتطورة ليساير الخريجيين عصر التقدم والمعرفة والتطور فى سوق العمل والقدرة على المنافسة والتفوق فى سوق العمل. . ويتعرض الطالب الذى يقوم بدراسة العلوم المالية والمصرفية فى الخارج للحصول على درجة بكالوريوس فى العلوم المالية إلى تلك المواضيع الدراسية كجزء من الدراسة وهى:
الرياضيات المرتبطة بالعلوم الإدارية والمالية, ومبادىء المحاسبة بتخصصاتها المختلفة, والتشريعات المصرفية والقوانين التجارية, ومبادىء الإحصاء والإحصاء التطبيقى

ما الذى تضيفة لك الدراسة فى الإمارت

وتهدف الدورات التعليمية فى دولة الإمارات إلى إعداد الأفراد ذوي الكفاءات العالية بفعالية في المناصب العليا في المؤسسات المختلفة والتي تشمل البنوك ، والخدمات المصرفية الإسلامية / المؤسسات المالية وشركات التأمين. كما أنها تُكسبك الخبرة التي تشتد الحاجة إليها للمشاركة في قطاعات مختلفة من أسواق رأس المال. وتمزج الدورات بين النماذج الأساسية مع المقررات الاختيارية , حيث صُممت للسماح للطلاب للتخصص في واحد أو أكثر من المجالات الرئيسية للتمويل. يطلب من جميع الطلاب في هذه البرامج إظهار ما تعلموه من خلال كتابة أطروحة تستند إلى البحوث حول قضية معاصرة ذات صلة مع الأسواق المالية، ويفضل، في سياق الإمارات العربية المتحدة.